دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-09-27

اتفاقية لتدريب وتشغيل الشباب في مهن قطاع المقاولات

الرأي نيوز :
 
وقعت مؤسسة التدريب المهني اتفاقية تدريب من أجل التشغيل (نظام التدريب المزدوج) مع مركز التدريب في نقابة مقاولي الإنشاءات.
ووقع الاتفاقية مدير عام المؤسسة م. زياد عبيدات ونقيب المقاولين المهندس أحمد اليعقوب، ورئيس مجلس ادارة المركز م. وائل طوقان.
 وتهدف الاتفاقية الى تدريب وتأهيل وتنمية مهارات الشباب للعمل في قطاع الانشاءات خاصة المكننة الانشائية والمساهمة في تشغيلهم من خلال النقابة.
وأشاد م. عبيدات بالتعاون القائم بين المؤسسة ومركز تدريب المقاولين والذي يهدف الى تشغيل الشباب الأردني في قطاع المقاولات الانشائية والذي يعد من القطاعات المهمة في التنمية الشاملة والمستدامة، خاصة وأن هذا القطاع شهد في السنوات الأخيرة تراجعا في نسب العمالة الأردنية العاملة فيه.
واضاف ان المؤسسة ستعمل مع النقابة جنبا إلى جنب لتجهيز مشاغل في اختصاصات معينة مهمة للباحثين عن عمل في هذا القطاع، وتوفير المدربين المؤهلين ضمن برامج تدريبية متخصصة ومصنفة ومعتمدة، واشار ان المؤسسة تسعى لتشجيع دخول الشباب الأردني للعمل في قطاع الانشاءات، وانه سيتم منح المتدربين الذين اجتازوا الاختبارات المقررة بنجاح شهادات معتمدة حسب الأصول.

ومن خلال هذه الاتفاقية ستسعى المؤسسة والنقابة على توفير التمويل اللازم من الجهات المعنية لدعم تدريب الشباب الاردنيين الراغبين بتطوير قدراتهم المهنية.
واتفق الطرفين إلى  تعزيز الشراكة في مجال السلامة والصحة المهنية خاصة وأن هذا المجال متطلب أساسي في قطاع المقاولات الانشائية ، وكذلك لما تتمتع به المؤسسة من امكانيات وقدرات من خلال معهد السلامة والصحة المهنية التابع لها.

ومن جانبه شكر اليعقوب المؤسسة ومديرها على تعاونها مع النقابة ومركز تدريب المقاولين، لما فيه مصلحة الوطن، معتبرا ان المؤسسة مفخرة نعتز بها وبما تقدمه للوطن، واضاف ان الاتفاقية تتوج الشراكة بين المؤسسة ومركز التدريب، خاصة وان التدريب المهني هو على راس اهتمام النقابة كونه يلبي احتياجات المقاولين ويساهم في تشغيل الايدي العاملة الاردنية في مهن لما من شانه تقليل نسب البطالة والفقر.
واشار ان النقابة تسعى لرفع سوية المهنة والمهن المساندة للمقاولات، وتشجيع العامل الاردني على الانخراط بالمهن المدرة للدخل، من خلال مكننة المهن والذي سيلعب دورا كبيرا في تشجيع العامل الاردني على العمل فيها مثل القصارة والطوبار الميكانيكي.
واوضح م. اليعقوب ان هناك حاجة لتصنيف العاملين في المهن، معربا عن امله  ان تكون الاتفاقية انطلاقة جديدة لتصنيف المهنيين، واكد ان النقابة تركز على السلامة والصحة المهنية وان قطاع المقاولات بأمس الحاجة لها، موضحا ان النقابة دربت نحو 30 مقاولا في هذا المجال في ايطاليا ، وان قانون البناء شدد العقوبات على السلامة والصحة المهنية.
ومن ناحيته قال م. طوقان ان المركز يهدف من خلال الاتفاقية الى رفع سوية العامل الاردني واحلال العامل الاردني محل العامل الوافد، وتمنى ان تشكل الاتفاقية مرحلة جديدة للتدريب على المهن التي يتم مكننتها.
وقال مدير مركز تدريب المقاولين امين عام النقابة م. طارق الهريني، ان المركز عقد 7 دورات تدريب في موضوع الاوبئة عن بعد خلال ازمة الكورونا استفاد  350 متدربا، ومن هنا ممكن التعاون في مجال التدريب عن بعد.
ويذكر ان الاتفاقية تمثل دعما مقاولي الانشاءات لتوفير عمالة اردنية مدربة وماهرة وحيث ان النقابة والمؤسسة لديهم الإمكانية في الدخول في شراكات حقيقية وتنفيذ  برامج التدريب المطلوبة، والذي سيتم تنفيذها في معهد تدريب مهني (عين الباشا ذكور) ومواقع العمل لدى النقابة.
عدد المشاهدات : ( 2463 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .